رجل ضاع في البحراستطاع الصمود بفضل مجموعة دلافين
مقال مترجم - خبر

رجل من الفييتنام حي و بخير بعد قضاءه أكثر من يوم (25 ساعة) ضائع في البحر.  يقول أن الفضل في صبره كان لما قدمه له مجموعة دلافين من راحة و دعم نفسي.

ترا مين سانغ كان على متن سفينة صيد في بحر البالاوان الأسبوع الماضي عندما وقع من على متن السفينة بسبب تعثر خطاه. استغرق ادراك رفاقه في السفينة ما حصل وقت. عندما أدركوا أنه مفقود رجعوا من نفس الطريق الذي سلكوه في السفينة ليجدوه لكن كان سانغ حينها قد غاب عن الرؤيا و ابتعد.

طفى سانغ على ظهره في الساعات التي تلت  على الأمواج  العنيفة و هو يفكر بحزن بابنه ذو الخمسة عشر شهراً الذي قد يكبر من دونه.

قال لجريدة "فييتنام نت":"فكرت أن علي أن أحاول أن أعيش لأرجع إليه إلى البيت."

بعد أن شعر أن كل الآمال تفارقه، قرر سانغ أن يدعو للحيتان كي يأتوا لنجدته –قال أن هذه صلاة  متعارف عليها بين الصيادين الفييتناميين في أوقات الشدة.

و بالفعل، في عمق وحدته و يأسه  في وسط البحر، وجد سانغ نفسه محاطاً بعد مدة قصيرة بزوار كان لهم دور أساسي في رفع معنوياته و رد الروح إليه.

قال سانغ: "ظهرت مجموعة من الدلافين  بعد أن صليت و دعوت الحيتان لنجدتي . أحاطوني و صاروا يتشقلبون على المياه. حينها آمنت أنه سيتم إنقاذي فهدأت من جديد."

تمكن الصياد من الصمود خلال الليل رغم شدة الموقف.

كان سانغ مخطوظاً جداً ذاك اليوم حيث أن من على  متن سفينة حمولة مارة تمكنوا من رؤيته من بعيد في صباح اليوم التالي، بعد 25 ساعة .. اسم السفينة كان "الدلفين المحظوظ" صدق أو لا تصدق!

انتهت محنته بفضل ركاب هذه السفينة الذين أنقذوه.

هذه القصة هي ليست الأولى من نوعها حيث أنه من المعروف عن الدلافين مساعدتهم و إنقاذهم للبشر. سُجلت أحداث عديدة كهذه كأن يقود الدلافين السباحين الضائعين إلى الشاطئ بأمان.. أو مثل أنهم حموا أشخاص عديدين من هجوم أسماك القرش.

الأسبوع الفائت رأى سباح مسافات يقطع "كوك ستريت" في نيو زيلاندا" قرش أبيض عظيم في مياه البحر تحته.. لكنه وجد نفسه محاطاً فجأة بدزينة من الدلافين. رافقته مجموعة الدلافين هذه لأكثر من ساعة.

(ملاحظة من سلمى: أنا قرأت بالفعل هذه الخبرية و تفاصيلها أن دلفين واحد من مجموعة الدلافين كان يقفز في المياه أمام السباح من فترة لفترة ليشجعه على اكمال المسافة.. كان هذا السباح يسبح ليجمع المال من أجل مشروع إنشاء محمية للدلافين –الدلافين اليوم على وشك الانقراض بسبب الصيد.. خاصة في اليابان.. و في أماكن أخرى من العالم...)

تاريخ المقال: 29 نيسان 2014

المصدر: https://www.thedodo.com/man-lost-at-sea-for-25-hours-s-529686265.html

 

 

 

 

العودة للصفحة الرئيسية

ا