ماذا يحكي عنك طعمك المفضل (عند اختيارك للبوظة مثلاً)

حسب دراسات أجراها عالم الاعصاب الدكتور ألان هرش، هناك علاقة بين تفضيلك لطعم معين من طعوم البوظة و شخصيتك.

استخدم هرش في بحثه عدة نتائج نموذجية تعتمد على علم النفس ليكوّن روابط إحصائية، و يشرح : أن قسم من الدماغ يسمى الفص الحوفي مسؤول هو نفسه عن كل من صفاتنا الشخصية و تفضلينا لطعوم معينة. يقول هرش أن ذوقك في اختيار طعمك المفضل يتكون في الطفولة و غالباً ما يبقى هو ذاته عبر مراحل حياتك كلها.

 

 

 

الشوكولا:

تحب أن يكون في حياتك بعض التحديات و بعض الدراما. أنت جذاب، مليء بالحيوية و الطاقة، تحب اللعب و المغازلة، لكنك أحياناً قد تكون ساذجاً .

الفانيليا:

أنت تميل لأن تكون متسرعاً، تتخذ قراراتك و ردات فعلك بدون تروي، كما أنك عاطفي و متمسك بالمثاليات إلى حد ما. تضع لنفسك أهداف بعيدة و تدفع بنفسك بشدة للوصول إليها. في الحب أنت تفضل العلاقات الآمنة المستقرة لأن هذا يشبع حاجاتك العاطفية.

النعناع:

انت كثير الجدال بطبعك و مقتصد و حذر. كما أنك طموح و لديك ثقة عالية بنفسك. كثير الشك و لا تثق بالحياة. في الحب قد يشكل عنادك عائقاُ، لكنك قادر على خلق علاقات طويلة الأمد بفضل إخلاصك و صراحتك.

الفريز (الفراولة)

أنت صبور و متفهم، تكرس نفسك لما تحبه و لمن تحبه . كما أنك انطوائي. تتبع المنطق و تحسب كل قرار بالميزان بحذر قبل أن تتخذه. تميل لأن تكون تابعاً أكثر من أن تكون قائداً. في الحب أنت شريك مخلص و داعم لشريكك.

(ملاحظة: إذا أردت أن تصنع طعماً شبيهاً بطعم الفريز في موسم ليس موسماً للفريز يمكن استخدام ماء شاي الكركديه  المحلاة)

القهوة:

لديك حس ضمير عالي كما أنك تتمسك بمثل الأخلاقيات و تحب الكمال. مليء بالطاقة و درامي بعض الشيء، و تحب أن تبدأ مشاريع جديدة. تمل بسرعة من العلاقات المملة الرتيبة و دائم البحث عن أشخاص جدد و مثيرين للاهتمام.

 

 

هل تعلم؟

 

بوظة الفانيليا هي أكثر أنواع البوظة شعبية في العالم

الرجال يفضلون بوظة الفانيليا

النساء تفضلن بوظة الشوكولا

و هل تعلم أنني أصنع البوظة بنفسي من الموز أو الأفوكادو أو زبدة اللوز...  فقط أضف الدبس أو دبس الخرنوب و الفاكهة أو أوراق النعناع أو الكاكاو أو خلاصة الفانيلا أو أي طعم طبيعي مفضل عندك.

منتجات الحليب تخلق البلغم في أجسامنا و تسبب البدانة و هي تعيق الهضم لأنها غير مخصصة للبشر، بل لعجل البقرة...

اقرأ المزيد بالعربي على healmeal.net & alaalsayid.com

العودة للصفحة الرئيسية